نَظَرِيَّةُ الوَحْدَةِ المَعْنَوِيَّةِ لِلْقِرَاءَاتِ القُرْآنِيَّة "دِرَاسَةٌ فِي تَوْجِيهِ القِرَاءَاتِ المُتَوَاتِرَة"

الملخص

تناول هذا البحث "نظرية الوحدة المعنوية في توجيه القراءات المتواترة"، فبيّن معنى "توجيه القراءات"، بعد أن عرض لمفهوم القراءة والرواية والطريق، والمصطلحات المرادفة للتوجيه، فخلص إلى أنّ المعنى الذي ينوب عن "توجيه القراءات" هو : "معنى القراءات"، وباقي المرادفات لا تدلّ على التوجيه إلا بقيد، ثمّ أصّل لأصول التوجيه وشروطه، وإمكانية تحصيله، وذكر باختصار مناهج الموجِّهين، والخطوات الإجرائية التي سلكها بعضهم أثناء التوجيه، وختم بدراسة تطبيقية للوحدة المعنويّة في القراءات؛ من خلال ثلاثة أمثلة، وبهذا يكون البحث قد جمع بين النظرية والتطبيق.

حقوق النشر ومعلومات الترخيص غير متوفرة
حقوق النشر ومعلومات الترخيص غير متوفرة
السير الذاتية للمؤلف غير متوفر.